القائمة الرئيسية

الصفحات

من هي رابعة بالا خاتون زوجة عثمان ويكيبيديا

 من هي رابعة بالا خاتون

رابعة بالا خاتون

بالا خاتون

من هي بالا خاتون في المسلسل التلفزيوني المؤسس عثمان الذي يتم فيه تمثيل تأسيس الدولة العثمانية قبل 700 عام ، يتساءك الكثير من الجمهور من هي الزوجة الأولى لعثمان أرطغرل بك ، بالا خاتون في التاريخ، أو بالا خاتون تاريخياً، من هي الممثلة أوزجي تورير الذي تلعب دور بالا خاتون في المسلسل؟ إليكم التفاصيل حول بالا خاتون زوجة عثمان بك.

رابعة بالا خاتون

مسلسل المؤسس عثمان تتبع بإعجاب كبير على شاشات ATV، الممثلون في طاقم المسلسل يلفت الانتباه، حيث يلعب الممثل بوراك أوزجيفيت دور عثمان باي وأوزجي تورير يلعب دور زوجته الأولى بالا هاتون، إذن من هي بالا هاتون في الواقع وفي التاريخ؟

من هي بالا خاتون؟

ظهرت بالا خاتون أمام الجمهور كزوجة ثانية لعثمان غازي في المسلسل التلفزيوني مؤسسة عثمان، وواصلت رابعة بالا خاتون ، التي لا يعرف تاريخ ميلادها بالضبط ، حياتها في القرن الثالث عشر، ويمكن في بعض الأحيان الخلط بين ربيعة بالا خاتون ، زوجة عثمان بك وابنة الشيخ اديبالي ، مع والدة أورهان بك ، مالهون خاتون، عقد عثمان غازي زواجه الأول عام 1280 من مال خاتون ، والدة أورهان غازي وابنة عمر عبد العزيز بك ، أحد الوزراء السلجوقيين، كما تزوج عثمان غازي من ربيعة بالا خاتون ابنة الشيخ اديبالي نحو عام 1289.

بالا خاتون همسر عثمان

رابعة بالا خاتون هي ابنة الشيخ اديبالي رجل دين ووزير إسلامي سلجوقي ، عاش في سنوات تأسيس الدولة العثمانية ، ووالدة شهزاد علاء الدين، قبر رابعة بالا خاتون مع والدتها في مكان بجوار قبر والدها الشيخ اديبالي في بيلجيك، وفقًا لبعض المصادر، توفت ربيعة بالا خاتون عام 1324، عندما تزوج ربيع بالا خاتون ابنة الشيخ اديبالي نحو عام 1289 ازداد نفوذه وقوته.

أبناء عثمان بن أرطغرل من بالا خاتون

لفتت الكثير من الأنظار حياة شخصية بالا خاتون في مسلسل المؤسس عثمان، بالا خاتون المعروفة باسم ابنة الشيخ اديبالي ، هي أيضًا والدة علاء الدين باشا ، الوزير الأول للدولة العثمانية، لكن من هي شخصية بالا هاتون التي لعبها أوزجي تورير في التاريخ؟ هنا بالا خاتون من المؤسس عثمان وكم لديها من أطفال وكيف ماتت؟

ممثلة دور بالا خاتون

من هي أوزجي تورير؟

ولدت الممثلة التركية أوزجي تورير عام 1998 في اسطنبول، تلقت تعليمها الجامعي في جامعة Muğla Sıtkı Kocaman، قسم الفنون المسرحية ، كما حصلت الممثلة على أول تجربة تمثيلية لها مع المسلسل التلفزيوني قيامة عثمان، أوزجي تورير التي أعطت الحياة لشخصية بالا خاتون في مسلسل المؤسس عثمان الذي يبث على شاشات ATV ، يبلغ ارتفاعها 1.68 مترًا ، وزن أوزجي تورير هو 56 كيلوجرامًا وبرجها هو الحمل.

بالا خاتون المؤسس عثمان

مالهون خاتون - علاء الدين باشا - زوجة عثمان الثانية - زوجات عثمان الأول - من هي مال خاتون - مال خاتون قيامة عثمان - ممثلة دور مال خاتون - حساب بالا خاتون انستقرام - عكس بالا خاتون - عكسهاى بالا خاتون - بالا خاتون اردو

bala hatun kimdir

Bay hoca - Konur Alp - Gündoğdu Bey vikipedi - Osmanlı Devleti - Kuruluş Osman Vikipedi - Ermenibeli muharebesi - Osman gazi tdv - Kuruluş Osmancık

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات